مما لا شك فيه ، ان تنظيف المنزل وغيره من الأماكن والأدوات والمستلزمات ، من الأمور التي تثقل كاهل المرأة ، وتعتبره البعض من النساء ، من المهام الشاقة ، فضلا عن ملالتها وروتينيتها .

في الأسطر القادمة ، سنحاول ان نقدم لك سيدتي الكريمة ، حلولا وتدبيرات منزلية بخصوص نظافة المنزل وادواته ، مع ان بعضها سيبدو غريبا عليك ، لأنها وسائل غير تقليدية ، راجين ان تنال استحسانك .

ــ     تشتكي بعض النسوة من علوق رائحة الثوم في يديها وربما ملابسها ، مما يدفعها احيانا للإبتعاد عنه رغم فائدته ، لذا ننصحك باستخدام الملح لإزالة رائحة البصل والثوم عن اليدين .

ــ     اذا كنت تشتكين من قلة لمعان اوانيك المطبخية ، ننصحك باستخدام ملح الليمون من خلال اضافة ملعقة صغيرة منه الى قدر من الماء ثم غليه ، لتستخدميه في تلميع الأواني     وبعض الأدوات المطبخية .

ــ     اذا كنت تشتكين من عدم نمو بعض نباتاتك المنزلية سيما الصغيرة منها ، ننصحك بوضع قشور الموز في تربتها لتنمو بشكل اسرع ، لأن الموز يحتوي على البوتاسيوم المفيد لنمو النباتات .

ــ     لضماد بعض الجروح وتخفيف المها ، ننصحك بوضع قشور الموز عليها .

ــ     لتنظيف الأرض التي يسقط عليها البيض ، ننصحك بنثر الملح عليها والانتظار لدقائق عدّة لتنفصل عن الأرض مما يسهل مسحها وتنظيف الأرض منها .

 ايمان عبد الواحد خلف

مواضيع ذات صلة