سيدتي الفاضلة ...

يعتبر خضار الكرفس ، من النباتات الصحية التي تستلزم منكِ تناولها بشكل يومي لما يحتويه من الياف ومعادن اساسية فضلا عن فيتاميناته الكثيرة .

ويمكنك تناول الكرفس على شكل اخضر ( غير مطبوخ ) فضلا عن طبخه واضافته الى غيره من الأطعمة والسلطات .

 

ادناه بعض مما يعده اطباء التغذية من فوائد للكرفس :

  1. يعمل الكرفس على خفض ضغط الدم والكولسترول وذلك بسبب احتواءه على مادة بوتيلفثاليد في اوارقه ، كما انه يساعد على تحسين الدورة الدمويَّة .
  2. يزود الكرفس الجسم بالماء ويرطبه ويحسن وظائف خلاياه نظرا لاحتوائه على 95% من الماء .
  3. يلعب دورا مهما في تحييد آثار الأطعمة الحمضية كاللحوم ومنتجات الألبان لاحتوائه على الحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم والصوديوم .
  4. نظرا لاحتوائه على الكلوروفيل ، يساعد الكرفس على تجديد الدم ، فضلا عن احتواءه على مكونات مضادة للسرطان والالتهابات ومواد مضادة للأكسدة .
  5. لاحتواء الكرفس على نسبة عالية من معدن المغنيسيوم الي فأنه يساعد على النوم:مما يدفع المختصين الى النصح بتناوله لتهدئة الأعصاب والنوم بشكل جيد.
  6. نظرا لاحتوائه على فيتامين (A) يعتبر من المغذيات الحيوية الضرورية لسلامة وصحة العيون .
  7. يعمل الكرفس كمدرر للبول من خلال تخليص الجسم من بلورات حمض اليوريك ، وهذا بدوره يساعد على علاج التهاب المفاصل وتخليص الجسم من السموم.
  8. بداعي احتواءه على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة ، يعزز الجهاز العصبي ويدعم المناعة ويقلل احتمالية الإصابة بالزكام والأمراض المناعية الأخرى فضلا عن حمايته لخلايا الدماغ والجهاز العصبي من التلف .

ايمان عبد الواحد خلف 

مواضيع ذات صلة