كثيرة هي المشاكل التي نمر بها يوميا ، وبالتالي ، فمن الطبيعي ان تترك اثارها السلبية على سلوكنا اليومي ، سواء في البيت بين افراد الاسرة ، او في العمل ، وربما في الشارع ، ويكون ذلك على شكل انفعالات مرة ، و حدّية في المزاج اخرى ، وعصبية في ثالثة ، وتوتر في رابعة ، لذلك نقدم لك هذه النصائح التي نظن بأنها ستسهم في تخليصك من التوتر .

بداية ... عليك ان تعزمي امرك بتوفير (5) دقائق يومية من وقتك ، على ان يكون ذلك تحدي حقيقي امام أي ظرف كان ، ثم ابدئي يوميا هذا التمرين .

استنشقي الهواء العذب والنقي مباشرة من الطبيعة كالحديقة المنزلية مثلا ، وليكن ذلك خلال الساعات الاولى من الصباح  .

اسحبي الهواء بشكل يسمح لأتساع الرئتين ، وبذلك فأنك ستمُنحين طاقة اكثر ، حيث أن استنشاقك للهواء بشكل جيد ومنتظم ، سيجدد نشاط أنسجتك وأجهزتك الداخلية ، إذ كلما زفرتِ الهواء خارجك اكثر ، كلما استخرجت العوالق الضارة بك .

اما كيفية استنشاقك للهواء ، فتكون مع العد بأخذ النفس واملاء الرئتين منه لمدة (8) ثوان ، بعدها يتم حبس النفس بداخل الرئتين لمدة (4) ثوان ، وتفريغه مع العد الى (8) ثوان ايضا ، وهكذا ، ليكون اقصى حد (4 - 5) مرات  .

ربما تعتقدين ان هذا التمرين الخاص بالرئتين من حيث الأداء ، الا أن له مردود ايجابي على جميع اعضاء الجسد ، فضلا عن كونه ترويح نفسي ، كما انه كفيل بأشعارك بالراحة والسعادة طوال اليوم لما له من تأثيرات طبية وعلاجية لجميع اجزاء الجسم  .

غسان العقابي

مواضيع ذات صلة