تثمينا لدورهم وما قدموه من نشاطات متنوعة.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد تكريم (95) طالبا جامعيا

اخبار وتقارير

2021-08-26

235 زيارة

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام تكريم شخصيات دينية واكاديمية وطلبة الجامعات ضمن ملتقى القبس الطلابي للجامعات العراقية، وذلك في قاعة خاتم الانبياء داخل الصحن الحسيني الشريف.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين البناء، في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تولي اهتماما كبيرا بمثل هكذا ملتقيات"، لافتا الى ان "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال الملتقى قامت بتكريم عدد من الأساتذة الجامعيين والطلبة بهدايا من مرقد الامام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف ان "الملتقى الذي شهد مشاركة (95) طالبا وطالبة من جامعة الإمام الكاظم (عليه السلام) سلط الضوء على أهمية ان يأخذ الشاب الجامعي دوره في الحياة، مبينا ان كلمة مكتب ممثلية المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف التي القاها الشيخ طارق البغدادي ركزت على بيان ما يمر به العراق من ظروف صعبة، إضافة إلى الابتلاءات التي يمر بها الإنسان".

من جهته، قال الدكتور كاظم الجيزاني، مدير مكتب مؤسسة القبس للدراسات والبحوث في بغداد التابعة للعتبة الحسينية، إن "هذا النشاط وهذه الزيارة للعتبة الحسينية المقدسة، لملتقى القبس الطلابي للجامعات والكليات العراقية تم خلاله تكريم عدد من الطلاب، إضافة إلى اطلاعهم على بعض المشاريع الخيرية التي تتبناها العتبة الحسينية لخدمة المواطنين".

وأضاف أنه "تم خلال الملتقى تكريم (95) طالبا وطالبة، والغاية من هذا التكريم هو دافع معنوي لما يقدموه من نشاطات وفعاليات ومسابقات، في سبيل التعريف بكيفية المحافظة على الدين والعقيدة التي خرج من أجلها سبط رسول الله الامام الحسين (عليه السلام) وإصلاح أمة جده في يوم عاشوراء".

قيس محمد النجار

تصوير: خضير فضالة

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً