مشاركات بعشرات الملايين.. هكذا استثمرت مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية الفضاء الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي في نشر مراسيم عاشوراء

اخبار وتقارير

2021-08-26

281 زيارة

كشفت مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطتها في استثمار الفضاء الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي في نشر مراسيم عاشوراء لجميع بقاع العالم وتلبية حاجة الزائرين عبر الإعلامي الرقمي.

وقال مدير المؤسسة ولاء الصفار في حديث للموقع الرسمي، إن "مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي، وضعت خطة إعلامية متكاملة قبل حلول شهر محرم الحرام ركزت فيها على استثمار الفضاء الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي لاحياء وايصال مراسيم عاشوراء الى جميع بقاع العالم".

وأضاف ان "المؤسسة منذ تأسيسها قبل عدة سنوات تقوم بهذا الاجراء، الا انها في هذا العام والعام السابق قامت بتوسعة عملها واضافة خدمات الكترونية ورقمية نتيجة تفشي فيروس (كورونا)".

وأضاف ان "الموقع الرسمي للعتبة الحسينية والمقدسة وعبر الانتشار الواسع له سجل تقدما كبيرا في موقع (اليكسا) الشهير والمختص باحتساب ترتيب المواقع في العالم على أساس عدد الدخول (الزيارة)، مبينا ان الموقع الرسمي وصل الى مرتبة (44,734) عالميا، و(64) عراقيا، وهو بذلك يسجل تقدما على مواقع إسلامية ودينية عديدة".

وأوضح أن "عدد متصفحي الموقع من يوم (4) محرم الحرام لغاية (11) محرم بلغ (31,870,000) زائر، بينما بلغ عدد المتصفحين ليوم العاشر (7,290,000) زائر، علما ان عدد متصفحي الموقع خلال (30) يوما من (9) ذي الحجة ولغاية (11) محرم هو (65,210,000) زائر".

وأضاف أن "عدد المسجلين في خدمة الزيارة بالإنابة يوم العاشر من المحرم بلغ (371000) زائر، فيما بلغ عدد المتصفحين للزيارة الافتراضية في الموقع الرسمي للايام (1-10) محرم (1,077,920) زائر، في حين تم تسجيل دخول (243,660) زائر خلال يوم العاشر من المحرم".

وتابع أن "عدد متابعي عزاء (ركضة طويريج) عبر خدمة البث المباشر في القناة الرسمية للعتبة الحسينية المقدسة بلغ (329,203) متابع خلال (5) ساعات و(40) دقيقة، فيما بلغ عدد وصول خدمة البث المباشر لعزاء (ركضة طويريج) في صفحة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) (542,058) متابع".

وبين أن "المؤسسة لديها صفحة خاصة بذكر الاوراد والادعية المخصوصة، بلغ عدد المتصفحين المشاركين بالقراءة للأيام من (1-10) محرم (27,602) زائر، وشاركوا بقراءة (117,985,159) ورد".

وأشار إلى أنه "تم اطلاق حملة الختمة القرآنية الالكترونية، وتم تسجيل دخول بمعدل (2000) مشترك يوميا، للأيام من (1-10) محرم".

ونوه إلى إن "عدد المتابعين (للأخبار والصور والفيديوهات والبث المباشر) في الصفحة الرسمية للعتبة الحسينية في موقع (الفيسبوك) بلغ (16,687,252)، فيما بلغ عدد المتابعين (للأخبار والصور والفيديوهات والبث المباشر) في الحساب الرسمي للعتبة الحسينية في (موقع تويتر) (2,901,636)".

وكشف أن "عدد الحسابات التي وصلت لها المنشورات في حساب العتبة الحسينية المقدسة في موقع (الانستغرام) خلال الأيام الأولى من شهر محرم بلغت اكثر من (1.6) مليون، فيما سجلت إحصائية المتابعين لمنشورات العتبة الحسينية في قناة (التلغرام) خلال العشرة الأولى من شهر محرم (1,2) مليون متابع".

يذكر أن مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تعمل جاهدة إلى تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع، حيث أنها بالإضافة إلى نقل أخبار العتبة الحسينية وإنجازاتها ونشاطاتها عبر موقعها الرسمي، ساهمت بشكل فاعل في إطلاق أكثر من مبادرة تعود بالنفع على متابعيها من داخل العراق وخارجه، وخاصة خلال المناسبات الدينية، ومنها الزيارة بالإنابة والزيارة الافتراضية

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً