ضمن مشروع (1000) كاتب مسرحي.. العتبة الحسينية تعلن قرب انعقاد أكبر ملتقى للمسرحيين الشباب في كربلاء وتحدد موعد انطلاق النسخة الثانية

اخبار وتقارير

2021-08-26

195 زيارة

أعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة لإقامة الملتقى الأول لمشروع (1000) كاتب مسرحي المزمع إقامته في كربلاء لتكريم المتأهلين وإعلان انطلاق المشروع للسنة الثانية.

وقال رئيس القسم محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، إن "التحضيرات الخاصة بالملتقى الاول الخاص بمشروع (1000) كاتب مسرحي قد تم الانتهاء منها".

وأوضح أن "الملتقى سيعقد في كربلاء من يوم 5ايلول /سبتمبر المقبل ولمدة يومين".

وأضاف أن "الملتقى جاء للاحتفاء بالكتاب المتأهلين، والبالغ عددهم (73) مبدعا، فضلا عن عقد ندوات وورش تطويرية وتدريبية، بالإضافة إلى اعلان انطلاق المشروع بنسخته الثانية".

وتابع أن "الملتقى سيشهد الاعلان عن جوائز المسابقة التشجيعية التي اقيمت في وقت سابق والخاصة بالنصوص المسرحية، والبالغ عدد الفائزين فيها (10) نصوص مسرحية، من اصل (44) نص مسرحي، بالاضافة الى أن النصوص سيتم طباعتها في اصدار خاص".

وتابع أن" الملتقى سيشهد عرضا مسرحيا خاصا عن معركة (الطف) الخالدة، وبالتحديد دور الطفولة في المعركة، وسيشهد حضور جميع المدربين الخاصين بالمشروع بالإضافة الى الشخصيات الاكاديمية والمتخصصة بالمسرح".

يذكر أن مشروع (1000) كاتب، هو مشروع يهدف الى انتاج جيل واع وملم بالمسرح حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من (320) مشارك تأهل منهم (73) كاتبا.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً