مواكب تكفلت بإحياء العزاء وأخرى بمساعدة الفقراء ومتابعة المصابين وتوفير الدواء باسم الامام الحسين (ع).. عتبات كربلاء تشكر جميع الأطراف والمواكب

اخبار وتقارير

2021-08-22

895 زيارة

قدم قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك من أطراف وأصناف ومواكب وهيئات خدمية في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام).

وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي، إنه "ليس بالشيء الجديد على إتباع ومحبي وخدام الإمام الحسين (عليه السلام)، وهم يعملون بروح الفريق الواحد كخلية النحل وعلى مدار الساعة لأحياء الشعائر الحسينية في كل عام".

وأوضح "شاهدنا جميع الاطراف والاصناف والمواكب والهيئات الخدمية تقوم بإحياء العزاء وتوزيع الطعام والشراب على الزائرين والمعزين، فمنهم من قدم المواد الغذائية للعوائل المتعففة، ومنهم من تبرع بالمواد الطبية والصحية وغيرها، خلال إحياء ذكرى واقعة (الطف) الأليمة في العشرة الأولى من محرم الحرام، وهذا يدل على النهج الحسيني الصحيح الذي تعلموه الكربلائيون والحسينيون في إحياء عزاء أهل البيت (عليهم السلام) من كل عام".

وتابع أن "القسم يتقدم بوافر الشكر والتقدير والثناء والاحترام لجميع خدام الإمام الحسين (عليه السلام)، اصحاب المواكب الكربلائية من أطراف وهيئات واصناف ومواكب خدمية لما قدموه من مجالس العزاء وخدمات للزائرين وغيرها، وهذا يدل على مبادئهم الحسينية الخالدة التي توارثوها جيلا بعد جيل، فهنيئاً لهم على هذا العطاء وهم يقدمون الغالي والنفيس وكل ما يملكون في إحياء الشعائر الحسينية في جميع بقاع الأرض".

يذكر أن مدينة كربلاء المقدسة، شهدت احياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الحسين واخيه أبا الفضل العباس وأهل بيتهم (عليهم السلام)، خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، وسط إجراءات أمنية ووقائية وتنظيم عالي.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً