بمشاركة أكثر من (90) قبيلة وعشيرة.. العتبتان المقدستان تستعدان لاستقبال عزاء بني اسد في ذكرى دفن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين واهل بيته (ع)

اخبار وتقارير

2021-08-22

1388 زيارة

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن استكمال كافة الاستعدادات لاستقبال موكب عزاء بني اسد.

وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد الإنتهاء من العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، تم التحضير والاستعداد لاستقبال المعزين بذكرى دفن الأجساد الطاهرة في ثالث الامام الحسين عليه السلام، والذي يشارك في هذا العزاء عدد كبير من العشائر والقبائل، حيث سيتقدمهم موكب عزاء بني أسد".

وأوضح أن "عدد المشاركين والمسجلين لدى القسم بلغ أكثر من (90) موكبا بأسماء قبائل وعشائر العراق، حيث ستشارك اليوم الأحد الثالث عشر من شهر محرم الحرام الموافق (22/8/2021)".

وأضاف أن "مواكب العشائر والقبائل المعزية ستنطلق في الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساءً، ليكون مرورهم من خلال الصحن الحسيني الشريف ومن ثم منطقة مابين الحرمين الشريفين، ويكون ختام المعزين في مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)".

وتابع "سيتقدم هذه المواكب نعش يجسد الجثمان الطاهر للإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، فيما تم التنسيق والعمل مع بقية الأقسام في العتبتين المقدستين في تقديم الخدمات الصحية والطبية وغيرها تنفيذا للتوجيهات الصحية بضرورة إلزام أصحاب المواكب الحسينية المشاركة في هذه المناسبة بالتعفير المستمر، وارتداء الكمامات، والكفوف، خلال هذه المراسيم والعمل على التباعد الاجتماعي فيما بينهم للحد من إنتشار فيروس (كورونا)".

يذكر أن هناك تنسيقا عاليا بين قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، مع قيادة العمليات وقيادة الشرطة، والدوائر الخدمية والصحية والعمل مستمر على قدم وساق لاستقبال الزائرين والمعزين خلال مراسم دفن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً