العتبة الحسينية تعلن نجاح خططها الامنية والصحية الخاصة باحياء مراسيم (ركضة طويريج) وتثني على جهود من ساهم بانجاح الزيارة

اخبار وتقارير

2021-08-19

1133 زيارة

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن نجاح خططها (الأمنية والخدمية والطبية) الخاصة باحياء مراسيم عاشوراء وبالخصوص مراسيم عزاء (ركضة طويريج) من خلال استقبال الجموع المليونية دون تسجيل أي خرق أمني أو حالات تدافع واختناق.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية، الأستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية سخرت جميع إمكانياتها واعدت خططا محكمة في وقت سابق خاصة بمراسيم شهر محرم الحرام وبالخصوص عزاء ركضة طويريج، مبينا أن خططها التي دخلت حيز التنفيذ منذ اليوم الأول لشهر محرم تكللت بالنجاح".

وأضاف "بحمد الله لم يسجل أي خرق أمني خلال عشرة أيام، كما لم تسجل أي حالة تدافع او خرق او اختناق خلال مراسيم عزاء (ركضة طويريج)، وذلك بفضل التنظيم العالي، وتظافر جميع الجهود سواء من قبل أقسام العتبة الحسينية، أو مع العتبة العباسية والحكومة المحلية في كربلاء ووزارات الدولة والقوات الأمنية بكل أصنافها وقطعات الحشد الشعبي المشاركة بتأمين الزيارة، والهيئات والمواكب الحسينية والمتطوعين، وكذلك الاحساس العالي بالمسؤولية من قبل أهالي كربلاء وزوارها".

وتابع أن "خطط العتبة الحسينية كانت محكمة، وبدأت بتطبيقها بشكل احترافي وذلك بسبب تراكم الخبرات لدى كوادرنا في إدارة الزيارات المليونية".

وبين أن "التحدي هذا العام كان كبيرا جدا بسبب أنتشار جائحة (كورونا) عالميا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد استنفرت جميع إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين الى كربلاء لغرض أحياء مراسيم عاشوراء ذكرى واقعة (الطف) الأليمة.

تصوير: عمار الخالدي

فارس الشريفي         

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً