تعرف عليها بالتفاصيل.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يضع خطة صحية لمعالجة الحالات الطارئة والجراحية والوبائية

اخبار وتقارير

2021-08-18

933 زيارة

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن خطته لتقديم الخدمات الصحية للزائرين الوافدين الى كربلاء خلال إحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في الأيام الأولى من شهر محرم الحرام.

وقال مدير قسم الطوارئ والرعاية النهارية في المستشفى الدكتور احمد البياتي في حديث للموقع الرسمي، إن "خطة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي خلال زيارة عاشوراء شملت (3) مفارز موزعة في شارع باب القبلة (مركز غسيل الكلى)، وسرداب باب القبلة وباب الرجاء".

وأضاف أن "هناك تعاونا كبيرا بين الجهات المعنية ومنها دائرة صحة كربلاء والعتبة العباسية وجامعة وارث لدعم المفارز بالمتطوعين اصحاب الاختصاصات الطبية ".

وتابع أن "عمل المفارز قسم الى فئتين (A) مخصصة لمعالجة الحالات الحرجة والطارئة وتحويلها الى الفئة الاخرى (B)".

وبين أن "مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) سيستقبل الحالات الطارئة المختصة بقسم الباطنية، وأما الجراحية الى مستشفى السفير، والوبائية الى مستشفى الامام الحسين (عليه السلام)"، مشيرا إلى أنه "على هذا الاساس تم توزيع سيارات الاسعاف".

واكد على أن "جميع المفارز جهزت بشكل كامل لتغطية جميع الحالات".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد استنفرت جميع إمكانياتها لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين الى كربلاء لغرض أحياء أيام عاشوراء وواقعة معركة (الطف) الأليمة.

مصطفى احمد باهض

تصوير: مرتضى الاسدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً