معمل لإنتاج المعقمات ومحطات وقائية وكوادر بشرية تم نشرها في محيط مرقد الامام الحسين (ع) لإرشاد الزائرين وتوزيع المعقمات والكمامات

اخبار وتقارير

2021-08-16

812 زيارة

تزامنا مع أحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وواقعة (الطف الأليمة)، باشر معمل ريحانة الوارث لإنتاج المعقمات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بنشر عدد كبير من المحطات الوقائية قرب الصحن الحسيني الشريف ومناطق متفرقة من المدينة القديمة وذلك لتوزيع المعقمات والكمامات للوقاية من أنتشار فيروس (كورونا).

وقال مدير المعمل عبد الصاحب عدنان، في حديث للموقع الرسمي، إن معمل ريحانة الوارث لإنتاج المعقمات التابع للعتبة الحسينية المقدسة استنفر جميع كوادره للمشاركة في تقديم خدمات صحية وارشادية ووقائية للمعزين والزائرين، وذلك من خلال نشر محطات في محيط مرقد الامام الحسين عليه السلام ومداخل المدينة القديمة لتوزيع المعقمات والكمامات على الزوار الوافدين إلى كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "حملتنا تهدف كذلك إلى نشر الوعي الصحي من خلال تعريف الزوار بتوصيات خلية الازمة مثل الالتزام بارتداء الكفوف والكمامات، وضرورة استخدام المعقمات بشكل مستمر".

وأضاف أن "المعمل خصص كوادر اخرى لتعفير محيط الصحن الحسيني الشريف بشكل مستمر، بالإضافة الى الصحن الداخلي وجميع المواكب المحيطة بالصحن".

يذكر أن معمل ريحانة الوارث التابع للعتبة الحسينية ينتج انواعا مختلفة من المعقمات، اذ انطلق منذ بداية انتشار جائحة (كورونا) والى يومنا هذا، ولا يقتصر عمله على انتاج المعقمات فقط، وانما تقوم الكوادر التابعة للمعمل بحملات تعفير لمناطق متفرقة من محافظة كربلاء.

مصطفى حياوي، عامر الشيباني

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً