بهدف إنجاح مراسيم عاشوراء وركضة طويريج.. أكثر من (6000) متطوع واستخدام (1000) كاميرا مراقبة متطورة في مداخل ومحيط مرقد الامام الحسين (ع)

اخبار وتقارير

2021-08-14

1417 زيارة

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتطبيق خطته الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء، والتي تتضمن ادخال (1000) كاميرا مراقبة متطورة للمحافظة على امن وسلامة الزائرين.

وقال رئيس القسم رسول عباس فضاله في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة يعد من الأقسام المهمة التي يقع على عاتقها سلامة وأمن الزائرين، والعمل على بذل جهود استثنائية من اجل وضع الخطط الكفيلة بإنجاح الزيارة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات المعنية والأقسام الأخرى في العتبة الحسينية وبالتنسيق مع مديرية شرطة كربلاء المتمثلة ‏بفوج حماية ما بين الحرمين الشريفين لغرض حفظ أمن وسلامة الزائرين".

وأوضح أن "قسمنا يمتلك منظومة كاميرات مراقبة متطورة جداً، حيث تم توزيع (1000) كاميرا على جميع مداخل ومخارج المدينة القديمة ومحيط العتبة الحسينية".

وأضاف "تم استنفار جميع منتسبي القسم ومنذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام، كما سيتم مشاركة أكثر من (6000) متطوع في خطتنا لغرض تسهيل انسيابية حركة الزائرين وانطلاق عزاء (ركضة طويريج) المليونية والتي تعد من أهم المناسبات الدينية كل عام".

يذكر ان زيارة العاشر من شهر محرم الحرام تعد من بين اكبر الزيارات المليونية، التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً