بعد أن تكفلت بانجازه لتقديم خدمات طبية لعامة المواطنين.. كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل بمركز القلب المفتوح والتداخل القسطاري في النجف

اخبار وتقارير

2021-08-05

639 زيارة

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، تواصل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية، اعمالها لانجاز مركز القلب المفتوح والتداخل القسطاري في مستشفى الصدر التعليمي بمدينة النجف الاشرف، وذلك كمبادرة تبنتها لدعم وزارة الصحة في خدماتها المقدمة للمواطنين.

وقال المهندس محمد عمران، من قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل كوادر قسمنا بإعمال انجاز مركز جراحة القلب في مدينة النجف الاشرف بمساحة (700) متر مربع تحت البناء".

وأوضح أن "البناية تتكون من ثلاثة طوابق، يضم الطابق الاول الغرف المخصصة لرقود المرضى والخدمات المتنوعة، بينما يضم كل من الطابقين الأخرين غرف العمليات والافاقة، فضلا عن شقق سكنية للكوادر العاملة في المركز".

وتابع "سوف يتم ربط المركز الجديد بالمركز القديم عن طريق انشاء جسر لربطهما، و ان هذا المشرع مرتبط مباشرة مع مستشفى الصدر التعليمي في مدينة النجف الاشرف لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المرضى وتأمين الخدمات الصحية لهم"، لافتا إلى أن "المشروع يسير وفق التوقيتات الزمنية المرسومة له ويشهد تقدما في نسب الانجاز".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما بالغا في المشاريع التي تقدم خدمات صحية وخاصة لأصحاب الامراض المزمنة والمستعصية، كما أن مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع لها اطلق سابقا حملة لأجراء عمليات القلب المفتوح لمئات الاطفال من عموم محافظات البلاد وبالمجان.

حسين حامد الموسوي
تحرير: فارس الشريفي 
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً