العتبة الحسينية: مركز سلامتك لعلاج الحالات الحرجة للمصابين بـ(كورونا) يضم أجهزة متطورة والمصاب لا يحتاج الى من يرافقه والتواصل معه عبر شاشات ذكية

اخبار وتقارير

2021-07-31

860 زيارة

يشهد مركز سلامتك الخيري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ومنذ افتتاحه تقديم العديد من الخدمات للمصابين بـ(كورونا) دعما لجهود وزارة الصحة.

وقال مدير المركز الدكتور بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد أفتتاح عدة مراكز صحية وطبية لمعالجة مرضى (كورونا) في عدة محافظات عراقية، وللحاجة الماسة إلى ردهات رقود وعناية خاصة لبعض الحالات الحرجة قامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بافتتاح مركز (سلامتك) الخيري".

وأوضح أن "المركز يعد الأول من نوعه لرعاية وعلاج مرضى (كورونا) حيث مجهز بنظام متطور جدا وفريد لأنه يستقبل المرضى دون الحاجة إلى مرافق للحفاظ على سلامة المرضى وذويهم".

وأضاف "استقبلنا عشرات الحالات المرضية الحرجة، وتمت معالجة قرابة الـ(200) مصاب تحت إشراف كادر طبي متخصص في معالجة أخطر الإصابات، وغيرها فيما تمت معالجة ومغادرة العدد الأكبر منهم بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء التام".

وتابع أن "المركز يقدم الخدمات الصحية والطبية بالمجان".

وأشار إلى أن "المركز الذي يضم (54) سريرا يتميز بمواصفات عالية، حيث انه مجهز بنظام متطور وشاشات مراقبة بين المصاب والطبيب المعالج عن طريق نظام الكتروني صوت وصورة بدقة عالية مصمم لهذا الغرض".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، سخرت كافة امكانياتها لدعم وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا) في أغلب محافظات العراق.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً