معهد تابع للعتبة الحسينية يوفر خدمات تعلم القراءة والكتابة للمكفوفين وضعاف البصر (مجانا) ويعلن عن فتح باب التسجيل لدورة جديدة

اخبار وتقارير

2021-07-15

621 زيارة

أعلن مركز نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق في فصول محو الأمية للأشخاص ممن لا تزيد اعمارهم عن الـ(55) عاما.

وقال مدير المركز سامي جواد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، للقضاء على الامية في المحافظة في ما يخص شريحة المكفوفين، تعلن العتبة الحسينية عن بدء التسجيل للأخوة من شريحة المكفوفين في فصول محو الأمية على أن لا تزيد اعمارهم عن (55) عاما، ويشترط بأن يكون (لا يقرأ ولا يكتب)".

 وأوضح أن "التسجيل لغرض الدراسة في مركز محو الامية لمرحلتي الاساس والتكميل، كما أن الذين سيسجلون ويكملون دراستهم يمنحون شهادة الصف الرابع الابتدائي معترف بها من قبل وزارة التربية، ومن ثم يستمرون بتلقي الدروس في المركز لمرحلتي الخامس والسادس الابتدائي، كما هو الحال لأقرانهم السابقين حيث تم تخريج دفعتين قبلهم من المركز".

وتابع أن "المركز يوفر افضل الاساتذة لتعليم وتدريب الطلاب، كما أن من أهم شروط التسجيل أن يكون لدي الكفيف تقرير صحي يثبت حالته، فضلا عن أن المركز يوفر خدماته كاملة بالمجان".

 يذكر أن التسجيل سيكون في مقر المعهد الكائن على طريق بغداد رقم العمود(36).

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً