بالفيديو: بالمرجعية انتصرنا وننتصر.. كربلاء تشهد فعاليات متنوعة تجسد صور الانتصار على الارهاب تيمنا بحلول الذكرى السنوية لفتوى الدفاع الكفائي

اخبار وتقارير

2021-07-11

437 زيارة

بمناسبة الذكرى السنوية لصدور فتوى (الدفاع الكفائي)، شهدت مدينة كربلاء المقدسة امس السبت (10 /7 /2021) انطلاق النسخة الثانية لفعاليات مهرجان (بالمرجعية انتصرنا وننتصر)، برعاية شعبة المسرح المعاصر التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة والمشرف على الشعبة الدكتور سعد الدين البناء، في حديث للموقع الرسمي، إن "المهرجان جاء تأكيدا واستذكارا وتخليدا لدور المرجعية الدينية العليا في النصر على عصابات (داعش) بالإضافة الى دور القوت الامنية".

وأضاف أن العتبة الحسينية كما شاركت في ذلك الوقت في الدفاع عن العراق من خلال المشاركة بتقديم الخدمات المتنوعة، اليوم تشارك ولكن بطريقة اخرى، وهو المسرح لنبذ الأفكار المتطرفة، وزرع القيم النبيلة.

وتابع أن "المهرجان تضمن عرض مسرحية بعنوان (بوصلة) والتي تدور احداثها عن دور المرجعية الدينية العليا والقوات الامنية في الانتصارات".

يذكر أن شعبة المسرح المعاصر تأسست بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي العتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في 3 تموز 2017، وتعمل حاليا بإشراف عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين هاشم البناء.
المزيد في الفيديو التالي:

 

 

مصطفى أحمد باهض
التصوير الفوتوغرافي: خضير فضالة

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً