لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وبالخصوص خلال الزيارات المليونية.. تعرف على تفاصيل توسعة باب الكرامة وموعد افتتاحه

اخبار وتقارير

2021-06-28

1393 زيارة

تواصل الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مشروع توسعة ابواب الحائر الحسيني الشريف، اعمالها لتوسعة باب الكرامة المطل على مرقد ابي الفضل العباس (عليه السلام) من الجهة الشرقية للصحن الحسيني المطهر.

وقال المشرف على المشروع المهندس مهدي فلحي في حديث لقناة كربلاء الفضائية، وتابعه الموقع الرسمي "نظراً للحاجة الماسة الى تحقيق الانسيابية العالية بدخول وخروج الزائرين الى الصحن الحسيني الشريف، وخاصة في أيام الزيارات المليونية، وركضة (طويريج)، لذلك اقتضت الحاجة الى توسعة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، وباب الرجاء، وباب الزينبية، وباب السلام، والشهداء، والآن التوسعة تجري في باب الكرامة".

وأضاف أن "باب الكرامة كانت باب خشبية، عرضها أقل من (3م)، وارتفاعها (4م)، أما الآن وبعد توسعتها أصبحت بعرض (7) امتار، وارتفاع يصل الى (9) أمتار، ومن والمؤمل افتتاحها قبل بدء شهر محرم الحرام المقبل”.

يذكر أن العتبة الحسينية تعمل جاهدة على توسعة ما يمكن من الصحن الحسيني الشريف والمناطق المجاورة له لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وبالخصوص خلال الزيارات المليونية لاداء مراسيم الزيارة والممارسات العبادية والطقوس الدينية بانسيابية عالية.

تصوير: حسنين الشرشاحي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً