صالة للعمليات الكبرى وأخرى للولادة وردهات للطوارئ والعناية المركزة.. العتبة الحسينية تواصل العمل لإنجاز مستشفى الشفاء في الشعلة بسعة (150) سرير

اخبار وتقارير

2021-06-24

691 زيارة

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال قسم المشاريع الفنية والهندسية عن مواصلة العمل بمشروع انشاء مستشفى الشفاء بمدينة الشعلة، وذلك دعماً لجهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم تبذل جهوداً مضاعفة لإنجاز مستشفى الشفاء في مدينة الشعلة ضمن التوقيتات الزمنية المخطط لها".

وأوضح أن "المستشفى بسعة (150) سرير، وبواقع ردهتين للنساء، والرجال، بالإضافة الى صالة للعمليات الكبرى، وأخرى للولادة مع كافة ملحقاتها، فضلا عن العيادات الاستشارية، وردهتين للطوارئ (نساء، ورجال) وأسرة إفاقة، وأسرة للعناية المركزة، و(4) أسرة لغسيل الكلى، وجناح إداري متكامل".

وأضاف أن "المستشفى سيكون مجهزا بمنظومات الضغط السالب للتهوية والتبريد، فضلا عن إنشاء حدائق داخلية وخارجية، وساحات لوقوف سيارات الإسعاف، واستقبال المرضى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قامت بإنشاء (24) مستشفى ومركزا للشفاء في المحافظات العراقيّة، وقد افتُتح منها (18) لغاية الآن ولا زال العمل متواصلا لإنجاز (6) أخرى في مدن عراقية دعما لجهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

محمد المسـعودي، عبدالرحمن اللامي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً