بعد (13) عاما من العمل المتواصل في المجال القرآني داخل العراق وخارجه.. رئيس ديوان الوقف الشيعي يشيد بالمشاريع القرآنية للعتبة الحسينية المقدسة

اخبار وتقارير

2021-06-08

849 زيارة

أشاد رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر حسن الشمري، بالمشاريع القرآنية التي أنجزتها دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وحجم الفعاليات المتنوعة داخل العراق وخارجه.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من العتبة الحسينية المقدسة إلى مكتب رئيس الديوان في العاصمة بغداد، حيث ترأس الوفد مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري، برفقة مسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي وعدد من الكوادر القرانية.

وقدم وفد العتبة الحسينية لرئيس الديوان عرضاً مجملاً لأبرز المشاريع القرآنية التي نجحت بإطلاقها دار القرآن الكريم داخل العراق وخارجه وأبرز الخطط المستقبلية التي تعمل على تقديمها.

كما أهدى الوفد لرئيس الديوان آخر إصدارات الدار المتمثل بـ "دليل مشاريع دار القرآن الكريم" الذي يوثق تجربة العمل القرآني منذ تأسيس الدار وعلى مدى 13 عاماً، فضلاً عن كتاب "رحلة الآيات"، الإصدار الإعلامي الخاص بالأنشطة والبرامج القرآنية المتنوعة لمركز التبليغ القرآني الدولي في عدد من دول غرب آسيا، بالإضافة إلى تقديم عدد من الكتب والإصدارات الأخرى.

وخلال اطلاعه على مجمل المشاريع والبرامج المنجزة، أشاد "الشمري" بحجم الإنجازات المتميزة للعتبة الحسينية المقدسة في المجال القرآني، والتي لم تكتفِ دارها بإطلاق فعالياتها داخل العراق بل نجحت في إشاعة روح الثقافة القرآنية لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في عدد من دول العالم.

وأكد رئيس الديوان في الوقت ذاته، على ضرورة دوام التعاون وتواصل التنسيق المشترك بين مختلف العتبات المقدسة، والمزارات الشريفة، بما يخدم الرسالة التبليغية ويقدّم الخطوات الواضحة للوصول الى الأهداف المنشودة وخاصة فيما يتعلق بالمجال القرآني.

وحضر اللقاء نائب رئيس لجنة الاوقاف البرلمانية هناء الطائي، ومدير دار القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة السيد عمار الموسوي.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً