نسب إنجاز متقدمة في مستشفى خصص لمعالجة النساء (فقط).. والعتبة الحسينية تحدد موعد افتتاحه ليكون الأول من نوعه في العراق

اخبار وتقارير

2021-06-03

1022 زيارة

حددت إدارة العتبة الحسينية المقدسة موعد افتتاح مستشفى الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله) الخاص بالمرأة في محافظة كربلاء، مبينة أن نسبة إنجازه بلغت أكثر من (95%).

وقال مدير المشروع المهندس سجاد محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية تواصل العمل بمشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله) الخاص بالمرأة"، مشيرا إلى أن "نسبة الإنجاز الكلية للمشروع بلغت أكثر من (95%)".

وأوضح أنه "من المؤمل افتتاح المشروع نهاية العام الحالي 2021".

وأضاف أن "المشروع شهد مؤخرا إضافة بناية جديدة تضم غرف رقود واجهزة الرنين وبعض المرافق الخدمية الاخرى المهمة بلغت نسبة الإنجاز فيها (65%)".

وأشار إلى أن "البناية الاولى شيدت على مساحة (1150م2)، بواقع (11) طابقا، تضم مختبر مركزي، وصالات للعمليات، وردهات للنساء، بالإضافة الى أجهزة المفراس، فضلا عن السرداب الذي يحتوي على منظومات التبريد، واطفاء الحريق، ومنظومة التحلية (RO)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً