جوائز مميزة من مرقد الامام الحسين (ع) للمشاركين في مسابقة (مصباح الهدى) القرآنية

اخبار وتقارير

2021-06-03

1717 زيارة

أعلنت شعبة الدراسات والبحوث الإسلامية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق مسابقة (مصباح الهدى) لبحوث التخرج القرآنية في الأول من تموز/ يوليو 2021.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ محمد فاضل في حديث للموقع الرسمي، إن "مسابقة (مصباح الهدی) لبحوث التخرج القرآنية، ستنطلق في (الأول من تموز/ يوليو 2021) بهدف تحفيز البحث العلمي لدى الطلبة، وتقوية البحث القرآني لدى المجتمع الأكاديمي، فضلا عن تنمية الموضوعات التي ترتبط بالفكر الإسلامي، وتقوية البعد التنموي لدى المجتمع بما يخدم العملية التربوية".

وتابع أن "المسابقة تتضمن (11) محورا قرآنيا، ومحاور خاصة بأهل البيت ( عليهم السلام)، من بينها محور تحقيق المخطوطات، ومحور الدراسات اللغوية والأدبية، ومحور الدراسات الاستشرافية، ومحور الدراسات النقدية، بالاضافة الى محاور تنموية، ونفسية، وتنمية بشرية".

ونوه إلى أن "للمسابقة شروط عدة من بينها أن يكون البحث جديدا، وان يتخصص بالقران الكريم، وأن يكتب وفقا لشروط البحث العلمي الرصين، وان يبتعد عن ما يبدد الصف الإسلامي، وأن لا يزيد على أربعين صفحة".

ولفت الى ان العتبة الحسينية المقدسة ستقدم جوائز قيمة للمشاركين، وأن آخر موعد لتسلم المشاركات في (20 شباط/ فبراير 2022)، كما سيتم الإعلان عن الفائزين في (3 حزيران/ يونيو 2022)، الموافق الثالث من شعبان ذكرى ولادة الإمام الحسين ( عليه السلام )، مبينا ان من يود الاستفسار وإرسال البحوث عبر البريد الالكتروني ادناه:

http://almissbah@yahoo.com

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً