مراحل انجاز متقدمة لـ(100) وحدة سكنية من اصل (320).. مؤسسة تابعة لمكتب المرجعية العليا تعمل على انشاء مجمع سكني متكامل لإسكان الفقراء

اخبار وتقارير

2021-05-23

1561 زيارة

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح القسم الأول من مجمع الديار الطيبة لإسكان الفقراء الذي يتم تنفيذه بتمويل من مؤسسة خيرية تابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

وقال المهندس علي الغانمي، من قسم المشاريع الهندسية في حديث للموقع الرسمي، إن "المرحلة الأولى للعمل في مجمع الديار الطيبة لإسكان الفقراء تشهد مراحل انجاز متقدمة لـ(100) وحدة سكنية، سيتم تسليمها نهاية العام الحالي، بالإضافة الى إنجاز المركز الصحي والمدرستين فيها".

وأوضح أن "المساحة الاجمالية للمشروع تبلغ (37) دونماً، بواقع (320) وحدة سكنية، كما إن المساحة الإجمالية للوحدة السكنية تبلغ (140م2) بواقع (8 × 17،5م) والمساحة الفعلية للبناء تبلغ (120م2)"، لافتا الى ان "الوحدة السكنية تضم غرفتين، وصالة، وغرفة استقبال، ومجموعة صحية، بالإضافة الى الحديقة والمرآب".

وأضاف أن "المجمع يشهد الى جانب الوحدات السكنية تشييد مدرستان وجامع ومستوصف صحي، بالإضافة الى المساحات الخضراء بواقع ثلاث حدائق تحيط بالمجمع من جميع جهاته".

وتابع أن "المدارس التي تم تشييدها بمساحة (3000م2) لكلّ مدرسة، وتضم (18) فصلا دراسيا، و(4) مختبرات وإدارة ومكتبة، بالإضافة الى ملعب رياضي خماسي ومركز صحي بمساحة (550م2)، يضم (6) عيادات، ومختبر وأشعة، كما يحتوي المجمع على مسجد بمساحة (500م2)".

وبين أن "المشروع بتمويل من مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء".

يذكر أن العمل بالمجمع انطلق قبل عدة أعوام عن طريق التبرعات، ومن المؤمل توزيع تلك الدور السكنية على عوائل الفقراء والمتعففين قريبا، للنهوض بواقعهم الاقتصادي والمعاشي.

محمد المسـعودي، عبد الرحمن اللامي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً