شركات رصينة تطبق معايير الـ(VIP) العالمية.. مراحل انجاز متقدمة يشهدها أكبر مشروع تنفذه العتبة الحسينية لمعالجة الاورام السرطانية في البصرة

اخبار وتقارير

2021-05-10

1009 زيارة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع مستشفى معالجة الاورام السرطانية في محافظة البصرة.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم تواصل العمل في مشروع مستشفى معالجة الاورام السرطانية في محافظة البصرة"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت (٦٥٪)، أما نسبة الانجاز في البناية الرئيسية بلغت (85%)".

وأوضح أن "العتبة الحسينية تبنت انشاء هذا المشروع ليصب في خدمة المصابين بمرض السرطان وتوفير افضل الخدمات لهم".

وبين أن "المشروع ينفذ من قبل شركات متخصصة ورصينة ووفق مواصفات ومعايير الـ(vip) الموضوعة من قبل وزارة الصحة".

ولفت إلى أن "المشروع سيقدم الخدمات العلاجية والوقائية بواسطة أحدث الطرق والاجهزة الحديثة ذات المناشئ العالمية".

وأشار إلى أن "مساحة المشروع تبلغ (20000م2) وتحتوي على العيادات الاستشارية، وغرف الاجهزة الطبية، وردهات خاصة بالعلاج الكيميائي، والفيزيائي، وغرف الرقود، والغرف الحصينة التي ستنفذ من قبل شركة متخصصة في هذا المجال، بالإضافة الى غرف الاطباء وغرف الخدمات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، أعلنت وفي وقت سابق عبر الموقع الرسمي انها ستنفذ مشاريع  انسانية وخدمية في عدد من محافظات الوسط والجنوب بعد الطلبات المتزايدة من اهالي المحافظات، كما أنها تبنت انشاء العديد من المشاريع الصحية في كربلاء مثل مستشفى الإمام  زين العابدين (عليه السلام) ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، بالاضافة الى المشاريع التي هي قيد الانجاز ومنها مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للأمراض السرطانية، ومستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله وسلم) التخصصي بامراض القلب، ومستشفى الشيخ احمد الوائلي، فضلا عن مشروع مركز الامراض السرطانية في البصرة.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً