بتوجيه من ممثلي المرجعية العليا.. وفد من العتبتين الحسينية والعباسية يتوجه الى بغداد لتفقد المصابين وتقديم العزاء لعوائل ضحايا مستشفى ابن الخطيب

اخبار وتقارير

2021-04-26

1804 زيارة

بتوجيه من ممثلي المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد احمد الصافي، انطلق وفد مشترك من الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، بعد ظهر اليوم الاثنين (26 نيسان/ ابريل)، نحو العاصمة بغداد، لتفقد المصابين وتقديم العزاء لعوائل ضحايا مستشفى ابن الخطيب.

وقال رئيس وفد العتبة الحسينية فاضل عوز في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيهات الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وممثلي المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والسيد أحمد الصافي، تم تشكيل وفد مشترك لزيارة ذوي الضحايا وجرحى فاجعة مستشفى ابن الخطيب في محافظة بغداد، لتقديم العزاء والمواساة، وكذلك للاطمئنان على صحة الجرحى الراقدين في المستشفيات".

وأوضح أن "العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ستقدم المنح المالية لأسر الضحايا، وهذه ليست المرة الأولى التي تبادر بها العتبة الحسينية والعباسية بتقديم المساعدات لعوائل الشهداء والجرحى سواء كانوا من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) أو القوات الأمنية، أو الشهداء الذين يسقطون جراء التفجيرات الارهابية، لذا فلدينا سابقات ومبادرات عديدة ومستمرة في مد يد العون والمساعدة لجميع العراقيين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد أعدت برنامجا متكاملا وحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا يهدف لتقديم الدعم اللازم لعوائل وذوي الشهداء والجرحى، ويشمل تنظيم زيارات متتالية لعوائلهم في جميع مناطق العراق بدون استثناء، من أجل التواصل معهم وسد احتياجاتهم والاهتمام بهم وهذه الزيارات مستمرة ومتواصلة على مدار العام.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً