بمساحة (35000م2) ووفق احدث المواصفات العالمية.. العتبة الحسينية تواصل انجاز مستشفى امراض القلب التخصصي الأول من نوعه في العراق

اخبار وتقارير

2021-04-22

902 زيارة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع مستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) لمعالجة امراض القلب والاوعية الدموية في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية المقدسة الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع مستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) لمعالجة امراض القلب والاوعية الدموية في كربلاء"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت (35٪)".

وأوضح أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها العتبة الحسينية لما سيقدم من خدمات طبية متنوعة تصب في مصلحة المواطن العراقي، وخاصة الذين يعانون من امراض القلب".

وأضاف أن "مساحة المشروع تبلغ (35) الف متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ (141) سرير، ويقع في منطقة البهادلية في كربلاء المقدسة"، مشيرا إلى أن "المشروع يشيد وفق احدث المواصفات العالمية والمعايير الرصينة التي تتبعها الدول المتقدمة في بناء المؤسسات الصحية".

وتابع أن "مشروع المستشفى يتألف من بنايتين ضخمتين، أحداهما للخدمات العامة، والاخرى خصصت للصالات والردهات، فيما يتألف المستشفى من (11) طوابق، وبمساحة (2600) متر مربع لكل طابق، بالإضافة الى (5) صالات لعمليات القلب المفتوح، و(4) للقسطرة والانعاش".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

 

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً