بهدف رسم الابتسامة على وجوههم وهم في مقاعد الدراسة.. هدايا من مرقد الامام الحسين (ع) الى الطلبة الايتام بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية

اخبار وتقارير

2021-03-27

970 زيارة

قامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وتزامنا مع ولادة الاقمار المحمدية، بمتابعة سير الامتحانات والاطلاع على احوال الطلبة الايتام في المدارس التابعة لها وهم يؤدون امتحانات نص السنة للعام الدراسي الحالي.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة والمشرف على مدارس الايتام السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمناسبة حلول ذكرى ولادة الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس والإمام السجاد وعلي الاكبر والإمام صاحب العصر والزمان (عليهم السلام)، والتي تزامنت مع الامتحانات الحضورية، تم توزيع الهدايا على الطلبة الايتام في المدارس التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن توفير جميع احتياجاتهم ومتابعة اوضاعهم وبالخصوص متابعة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا".

 وأوضح أن "الزيارة شملت مدارس السيدة رقية (عليها السلام) الابتدائية والثانوية الخاصة للايتام، وكذلك مدرسة علي الاصغر (عليه السلام) الابتدائية والثانوية أيضا، لافتا الى ان جميع الخدمات التي تقدم لهذه الشريحة (مجانا) بدءاً من التعليم المجاني والكتب والقرطاسية والنقل والطعام، فضلا عن الخدمات الصحية وخدمات اخرى تصل الى الاعانات المالية لذوي الايتام لسد بعض من احتياجاتهم".

وتابع أن "مؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء والامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم بكفالة عدد كبير من الايتام يتجاوز عددهم (1450) يتيم ويتيمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقدم مختلف الخدمات للطلبة الايتام الدارسين في مدارسها من وسائط نقل وتعليم وقرطاسية ووجبات غذائية ورعاية صحية، بالإضافة الى اصطحابهم في سفرات خارج المحافظة بين فترة وأخرى، وأن العمل متواصل في تقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة المحرومة من الرعاية الابوية.

قيس محمد النجار، حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً