في ذكرى استهداف مطار كربلاء الدولي.. العتبة الحسينية تترقب موقفا من مجلس النواب بإصدار قرار يحفظ سيادة العراق ويحمي مشاريعه الاستثمارية

اخبار وتقارير

2021-03-13

1569 زيارة

كشف نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة (طيبة كربلاء) المنفذة لمشروع مطار كربلاء الدولي الأستاذ حسن رشيد العبايجي، عن ترقب إدارة العتبة الحسينية لعرض قضية استهداف المطار من قبل الطيران الأمريكي، على مجلس النواب العراقي بغية اصدار قرار يتناسب مع حجم المسؤولية ويحفظ سيادة العراق، وحماية مشاريعه الاستثمارية.

وقال العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تترقب من الشخصيات البرلمانية التي زارت مطار كربلاء الدولي ووعدت بمتابعة قضيته، ان تقوم بما وعدت به بعرض ملف استهدافه من قبل الطيران الأمريكي، على مجلس النواب لإصدار قرار يتناسب مع حجم المسؤولية، ويحفظ سيادة العراق، واستقلاله، ويحفظ المقدسات، وحماية مشاريعه الاستثمارية".

وأوضح "نأمل من أعضاء مجلس النواب، وايضا الحكومة العراقية دعم هذا الجانب، وأن تدرسه بجدية وتهتم به لمنع هكذا انتهاكات".

يذكر أن لجنة مكونة من (5) نواب برئاسة لجنة الخدمات والاعمار اضافة الى عضو عن لجنة الاستثمار والاقتصاد وعضو في لجنة الامن والدفاع، قد زارت في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020، موقع مطار كربلاء الدولي بعد تعرضه للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين، وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة الى أضرار كبيره في المنشآت الادارية والخدمية للمطار.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً