لتكون كربلاء اجمل.. العتبة الحسينية تفتتح احد اهم الشوارع والاسواق القريبة من مرقد الامام الحسين (ع)

اخبار وتقارير

2020-06-11

1774 زيارة

بمشاركة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال وعدد من المسؤولين المحليين في كربلاء، أفتتحت العتبة الحسينية المقدسة، امس الاربعاء (10 /6 /2020) احد اهم الشوارع والاسواق القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها في العتبة الحسينية المقدسة نافع الخفاجي في حديثه للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة إنه "بتوجية مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت كوادر القسم بإعادة وتأهيل (عگد الجاجين) وبعض الشوارع وأهمها شارع السدرة والافرع القديمة التي تمتد إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "العمل شمل الإعمار والتأهيل بشكل كامل وإلغاء الشبكات القديمة من (ماء ومجاوري وكهرباء) حيث تم نصب منظومات جديدة وحديثة مع الحفاظ على المكانة التاريخية والتراثية للشارع".

وتابع "أن فترة إنجاز المشروع بلغت (3) أشهر"، لافتا الى ان العمل تضمن إعادة إعمار وتأهيل سوق (عكد الجاجين) في منطقة باب السلالمة، والشارع الرابط لشارعي الشهيد حسن زيني ومحيط باب الطاق، الذي يبلغ طوله (132) متر وعرض (12) متر.

من جهتهم عبر أهالي المدينة القديمة في كربلاء المقدسة عن شكرهم وامتنانهم لجهود العتبة الحسينية المقدسة وماتم تقديمه لهذا المكان الذي يعد من أهم المناطق التراثية الكربلائية.

وقال الحاج حسين السعدي، أحد أهالي (عگد الجاجين)، إننا "نقدم شكرنا واعتزازنا لهذه المبادرات التي تقوم بها كوادر العتبة الحسينية المقدسة بأعادة تأهيل المدينة القديمة".

وأضاف أن "هكذا مبادرات تحافظ على تراثنا الكربلائي وذكرياتنا التي عشناها ونعيشها حيث تم إعمار المكان مع بقاء عبق التاريخ فيه".

الجدير بالذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة قامت في وقت سابق باعادة تأهيل الاسواق المجاورة لمرقد الامام الحسين عليه السلام بهدف المحافظة على جمالية ونظافة المنطقة المحيطة بالمرقد الشريف.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً