في زمن (كورونا).. مسابقات ترفيهية وهدايا وحكواتي ضمن برنامج تبنته كوادر العتبة الحسينية لترفيه الاطفال في بيوتهم خلال شهر رمضان

اخبار وتقارير

2020-04-28

2878 زيارة

بسبب حظر التجوال الجزئي الذي يطبق في محافظة كربلاء كإجراء وقائي للسيطرة على جائحة (كورونا)، أعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق برنامج ترفيهي للأطفال تحت مسمى (بيتك مسرح)، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس القسم محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسمنا الذي يعنى بالاطفال أرتأت أن تنظم برنامجا ترفيهيا لهم وهم في منازلهم، وذلك خلال شهر رمضان المبارك الذي يتزامن هذه الأيام مع حظر التجوال الجزئي الذي يطبق كإجراء وقائي للسيطرة على جائحة (كورونا)".

وأوضح أن "البرنامج حمل أسم (بيتك مسرح)، وأن الدعوة مقدمة لجميع عوائلنا الكريمة في مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة فيه"، مبينا أن "البرنامج يضم فقرات منوعة ومنها عرض مسرحية قصيرة للاطفال تدور قصتها عن الوقاية من جائحة (كورونا)، والعاب، ومسابقة، وتقديم هدايا، وجوائز للفائزين، كما أن هناك فقرة حكواتي وفقرات إضافية".

وأضاف أن  "وقت البرنامج سيكون بعد الفطور ومدته تتراوح ما بين ٤٥ إلى ٦٠ دقيقة ومخصص للإطفال مابين ٣ إلى ١٢ سنة"، لافتا إلى أن "شروط البرنامج بأن تكون لدى العائلة المستضيفة مكانا واسعا (حديقة او غرفة استقبال كبير)، وأن عدد الاطفال لا يقل عن 6، وأن هذا البرنامج يقدم بالمجان".

 وتابع أن "الغاية من البرنامج هو فتح نوافذ ترفيهية للاطفال نتيجة حرمانهم من التمتع بسبب حظر التجوال، لذا سننفذ هذا البرنامج ونزورهم في منازلهم ونرفه عنهم، مع ملاحظة أن البرنامج سيطبق جميع الارشادات والتوجيهات الوقائية الصادرة من الجهات الطبية"، مشيرا الى أن" العوائل التي ترغب بالمشاركة يمكنها الاتصال على الرقم (07435001441)".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع كبيرة تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال  المجانية الخاصة بالايتام ومدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً