ممثلية مكتب السيد السيستاني في كربلاء.. بجهود رجال الدين تم ايصال (15000) سلة غذائية ومساعدات مالية وأدوية الى بيوت العوائل المتعففة

اخبار وتقارير

2020-04-26

2535 زيارة

كشفت ممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، عن قيامها بتوزيع (١٥) الف سلة غذائية ومساعدات عينية ومالية، وذلك منذ أنطلاق دعوة المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني بالتكافل الأجتماعي دعما للعوائل المتعففة التي تضررت من الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة (كورونا).

وقال الشيخ علاء كاشف الغطاء، مسؤول ممثلية المكتب في كربلاء المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إننا "قمنا بتهيئة الاخوة المعتمدين لغرض توزيع المساعدات الغذائية والمالية والدوائية على العوائل المتعففة والمتضررة من حظر التجوال حيث باشر الاخوة المعتمدين في محافظة كربلاء المقدسة بتوزيع اكثر من (15,000) سلة غذائية".

وأضاف أن "تلك السِلال ضمت المواد الغذائية الرئيسية التي تحتاجها العوائل، بالإضافة الى توزيع كميات كبيرة من مادة الطحين".  

وتابع "قمنا ايضاً بتوزيع مبالغ مالية للعوائل المتضررة من حظر التجوال حيث بلغ مجموع ما تمّ توزيعه اكثر من (40) مليون دينار، فضلاً عن قيامنا بمواكبة التطورات والتواصل المباشر مع العوائل الفقيرة اذ تم توزيع مبلغ اكثر من (20) مليون دينار على العوائل المتعففة، وأن هذه المعونات قُدمت خلال فترة اقل من شهر من انطلاق الفتوى المباركة".

وتابع أن "المعتمدين مستمرون بتقديم يد العون لأبناء البلد وبمتابعة شخصية من قبل معتمد المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي لغرض سد احتياجات العوائل الفقيرة وان التوزيع شمل مناطق واحياء عدة منها (الحر وحي العسكري والفارس و ملحق الفارس وحي العامل واليرموك ودور التعليب وحي رمضان والغدير والنضال و المعملجي والشهداء وشهداء سيف سعد والوفاء والميلاد والاسكان العسكري والانتفاضة والاطارات والامن الداخلي والمهندسين والزهراء ومناطق فريحة وعون وقضاء عين التمر وغيرها"

واختتم كاشف الغطاء حديثه "انطلاقاً من الحديث الشريف (من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق) فان الاخوة المعتمدين يتقدمون بالشكر الجزيل والثناء الجميل للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وجميع الاخوة المتبرعين واصحاب الحقوق الشرعية الذين ساهموا وتعاونوا معنا بدعم عوائلنا الكريمة سائلين المولى عز وجل ان يوفقهم لكل خير ويسدد خطاهم وان يحفظ بلدنا وشعبنا من الوباء انه سميع مجيب".

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الماضي، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

علاء الشاهر

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً