رجال دين: اوصلنا (56) الف سلة غذائية ومعونات مالية من مرقد الامام الحسين (ع) للعوائل المتعففة في (9) محافظات ولدينا برنامج خاص بشهر رمضان

اخبار وتقارير

2020-04-20

1607 زيارة

كشفت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن عدد السِلال الغذائية التي تم ايصالها الى مختلف المحافظات العراقية وتوزيعها على العوائل المتعففة والمتضررة نتيجة فرض حظر التجوال في عموم العراق جراء انتشار جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "تنفيذا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا باشر مبلغو شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بتوزيع اكثر من (56390)، سلة غذائية في عدد من محافظات العراق".

وأضاف أن "هذه الحملة استهدفت اكثر من (9) محافظات من وسط وجنوب العراق، فضلا عن توزيع المعدات الطبية الوقائية (كفوف وكمامات) على العوائل المتعففة"، مبينا ان "هنالك حملة خاصة بشهر رمضان".

وتابع أن "السِلال الغذائية وكذلك المعونات النقدية التي وزعت كانت بالإعتماد على حاجة العائلة العراقية المتضررة من حظر التجوال واصحاب الدخل المحدود".

وأشار إلى أن "هذه الحملات مستمرة استنادا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الماضي، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً