خلال ٤٨ ساعة.. العتبة الحسينية تزود مستشفى حكومي في كربلاء باجهزة تبريد وكوادرها تقوم بانجاز أعمال تنقية الهواء والضغط السالب

اخبار وتقارير

2020-04-14

3499 زيارة

أعلن قسم المشايع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن أنجاز أعمال التبريد والضغط السالب في مستشفى الزهراء (عليها السلام) التابع لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في كربلاء خلال مدة قياسة لم تتجاوز ٤٨ ساعة فقط.

وقال المهندس صفاء علي حسين مسؤول شعبة التبريد في حديث للموقع الرسمي، إن "الملاكات الهندسية والفنية في الشعبة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عملت عى إعادة منظومات التبريد في عدد من المستشفيات الحكومية بعد أنتشار جائحة (كورونا)، مبينا ان الكوادر الهندسية والفنية قامت بتجهيز ونصب منظومات تبريد في مستشفى الزهراء (عليها السلام) بكربلاء وخلال مدة قياسية لم تتجاوز ٤٨ ساعة".

وأضاف أن "الأعمال شملت تنصيب ست أجهزة تبريد (سبالت) نورع (وارث)، ثلاثة منها عمودية (كنتورية) سعة ٢ طن، وثلاثة جدارية سعة ٢ طن، كما تم صيانة أجهزة التبريد العمودية والجدارية الموجودة سابقا في المستشفى".

وتابع "كما تم تجهيز وتنصيب ساحبات هواء صندوقية مركزية، إيطالية المنشأ سعة ٥٠٠٠ قدم مكعب بالدقيقة/ ضغط ٥٠٠ باسكال، عدد أثنين، بواقع واحدة مشتركة لكل قاعتين، بالإضافة إلى تجهيز وتنصيب (بوردات) تشغيل للساحبات، و(دكتات) سحب للساحبات داخلية وفي السطح".

وبين أنه "تم التشغيل التجريبي، والتحقق من الحصول على الضغط السالب (negative pressure) داخل القاعات الأربع مع التبريد".

وشار الى ان الشعبة قامت في وقت سابق بارسال وفد هندسي وفني متخصص بمجال التبريد إلى مستشفى أبن الخطيب في العاصمة بغداد، لغرض اعادة تأهيل منظومة التبريد والتهوية، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً