العتبة الحسينية: محطات تحلية المياه التي تزود الزائرين والمواطنين في كربلاء بالماء الصالح للشرب (مجانا) تخضع لاجراءات فحص مشددة

اخبار وتقارير

2020-04-04

1198 زيارة

كشفت شعبة المختبر التابعة لقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة، عن آلية عملها لمواجهة خطر انتشار جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الشعبة علي بدر نجم في حديث للموقع الرسمي، إن "الشعبة لديها تنسيق مع مختبرات الصحة العامة في بغداد وكربلاء المقدسة، وكذلك دوائر الرقابة الصحية العامة، فضلا عن اعتماد المواصفات القياسية العراقية في التحاليل المختبرية والرقابة من حيث التنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة في بغداد، لفحص الاغذية في مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) و المياه وخاصة محطات التحلية المنتشرة في المحافظة"، مبينا أن "شعبة المختبر هي الجهة المسؤولة حاليا عن تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس (كورونا) في العتبة الحسينية المقدسة من حيث متابعة الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية".

وأوضح أن "الاجهزة المستخدمة في فحص الاغذية والمياه من شركات رصينة ومتطورة بهذا المجال, فضلا عن وحدة الفحص البكتريولوجي التي تستخدم تقنية (الميني فايدز) ولأول مرة في مدينة كربلاء، بالإضافة الى تقنية (الاي دكس) العالمية لفحص المياه".

وأضاف أن "التوصيات الصادرة من الشعبة لكافة الاقسام هي بالتنسيق مع خلية الازمة في محافظة كربلاء لمواجهة خطر (كورونا), كما ان عملنا ضمن قوانين وزارة الصحة والبيئة العراقية".

يذكر أن سلسلة عمل شعبة المختبر تبدأ العمل من وحدة الرقابة الصحية المكلفة بجلب العينات إن كانت مياه أو أغذية إلى وحدة الفحص البايولوجي، ومن ثم إلى وحدة الفحص الكيميائي، من بعدها يتم كتابة النتائج وعمل تقرير وإرساله إلى القسم، ومن ثم مخاطبة الأقسام المعنية بالفحص عند وجود خلل من عدمه.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي
تصوير: حسنين الشرشاحي 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً