بالصور: مغادرة (183) شخص من مدينة سيد الأوصياء (ع) بعد انتهاء مدة الحجر الصحي والتأكد من سلامتهم

اخبار وتقارير

2020-04-04

3825 زيارة

أعلن قطاع الرعاية الصحية الاولية في قضاء الحسينية التابع لدائرة صحة كربلاء، عن مغادرة عدد من أهالي المحافظة من مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين بعد انتهاء مدة الحجر الصحي لهم بسبب تفشي جائحة (كورونا)، مشيدا بالخدمات التي قدمتها العتبة لهم.

وقال مدير القطاع الصيدلاني رائد فضل عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين، استضافة الوافدين من داخل العراق والمسافرين القادمين من المناطق الموبوءة والبالغ عددهم 253 وافد".

وأضاف أنه "بعد التأكد من سلامة الوافدين وانتهاء مدة الحجر الصحي تم اخراج في اليوم الاول 97 شخصا، واليوم الثاني 52 شخصا واليوم السبت 35 شخصا"، مبينا أن "عدد الملامسين للعوائل التي اكتشف فيها الفيروس والتحليل كان موجبا لـ(162) شخص وموزعين على بنايتين داخل المدينة".

وأشار إلى أن "كافة الخدمات والدعم اللوجستي توفر للمستضيفين وعلى مدار اليوم من قبل كوادر سيد الاوصياء (عليه السلام)، فضلا عن الرعاية الصحية المستمرة التي يوفرها المركز الصحي في المدينة حيث تم تقديم بعض العلاجات للأمراض المزمنة والهدايا لعوائل الملامسين".

إلى ذلك، أشاد بيان لدائرة صحة كربلاء المقدسة، بالمتابعة المباشرة من قبل مدير قطاع الحسينية وزياراته اليومية للفرق الصحية المتواجدة في المدينة، مبينا أن "ادارة مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) عملت على تقديم كافة التسهيلات لهم بهدف تسهيل أداء مهامِهم، إضافة الى قيام الإدارة ذاتها بواجباتها الخدمية للمواطنين، وكانت محط رضاهم واستحسانهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

تصوير: علي مسلط، حسين الانباري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً