بعد ان كان لها مواقف مشرفة بدعم المعركة مع داعش.. المواكب والهيئات الحسينية تتصدى لمواجهة (كورونا) من خلال إغاثة العوائل المتعففة

اخبار وتقارير

2020-03-29

4129 زيارة

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن إطلاق حملة موسعة من قبل المواكب الحسينية المنضوية ضمن ممثلياته في المحافظات لإغاثة ومساعدة العوائل المتعففة، والعمل على مساعدتهم في هذا الظرف الاستثنائي والتي جاءت انسجاما مع دعوة المرجعية الدينية العليا  للتكافل من خلال تقديم العون والمساعدة لهذه العوائل.

وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "مواكب الخدمة الحسينية شرعت بحملة موسعة لإغاثة العوائل الفقيرة والمتعففة التي أثرت عليها الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار وباء (كورونا) وتم الشروع بالحملة منذ اللحظات الأولى لصدور دعوة المرجعية الدينية العليا وهذا هو ديدن هذه المواكب التي كانت لها وقفات كثيرة وبالأخص في زمن الأزمات التي مر بها العراق".

وأضاف أن "الحملة شملت تهيئة وتوزيع سِلال غذائية على العوائل الفقيرة، وبالأخص التي تعتاش على قوت يومها مما أثر عليها بسبب حظر التجوال والإجراءات المتخذة للحد من وباء (كورونا)".

وبين "تم تشكيل لجنة في الوحدة لغرض إحصاء العوائل المحتاجة وتحديد أماكن سكناها والمباشرة بالتوزيع ميدانيا، وحسب الوحدة الإدارية التابعة لنا، مبينا ان "الحملة ستبقى متواصلة لحين شمول كافة العوائل المسجلة وبما يسهم في التخفيف عن كاهلهم ومن معاناتهم ومساعدتهم قدر المستطاع لتجاوز هذه الأزمة".

يذكر ان المرجعية الدينية العليا دعت في 21 آذار/ مارس الحالي، المواطنين المتمكنين ماديا والمواكب الحسينية إلى مساعدة الفقراء والمتعففين وذلك تزامنا مع حظر التجوال الذي طبق في العراق كإجراء احترازي للوقاية من جائحة (كورونا).

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً