في سوريا.. وفد العتبة الحسينية يتابع الحالات الحرجة بحادث السير ويكشف عن وجود تنسيق لنقلهم الى مستشفيات متخصصة

اخبار وتقارير

2020-03-10

1319 زيارة

كشف الوفد المشكل من قبل العتبة الحسينية المقدسة، الخاص بمتابعة ضحايا حادث السير الذي وقع في سوريا، عن إجراءاته التي قام بها لتأمين وصول الجثامين الى العراق، فيما بين أنه يتابع الحالة الحرجة لجريحين أثنين، وسيقوم بنقلهم لمستشفيات متخصصة.

وقال عضو وفد العتبة الحسينية المقدسة عبد الامير طه، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تشكيل وفد لإغاثة المنكوبين في حادث السير الذي وقع في سوريا، وذلك لنقل الجثامين، ومعاينة الجرحى الراقدين في المستشفيات السورية، حيث ضم الوفد كوادر طبية وادارية".

وأضاف "حال وصولنا لسوريا، التقينا القائم بالأعمال في السفارة العراقية للتنسيق حول نقل الجثامين، واصدار شهادات الوفاة، والتغسيل، والتكفين، والتجهيز، ومن ثم تم التشييع في مرقد السيدة زينب (عليها السلام)، بعدها توجهنا الى مطار دمشق، حيث تم نقلت الجثامين لمطار النجف الاشرف"، مبينا أنه "تم نقل 18 جثمانا وثلاث جرحى الى العراق".

وبين "نحن اليوم في سوريا نتابع حالتين حرجتين، وسنقوم بنقلهم لمستشفيات أفضل لغرض تلقي عناية طبية جيدة، وحقيقة نرى أن هذا الشيء قليل في خدمة أهلنا في العراق، وعسى الله أن يقدرنا على تقديم المزيد من الخدمات".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي شكلت وفدا للتوجيه الى سوريا ضم عدد من الاطباء من كلا الجنسين برئاسة المشرف على المستشفيات التابعة لها الدكتور ستار الساعدي ورئيس قسم العلاقات العامة وعدد من المسؤولين في العتبة المقدسة لنقل الجثامين الى العراق ومتابعة وضع المصابين.

وقال موفد العتبة الحسينية ومعاون رئيس قسم ذوي الشهداء والجرحى (احمد رضا الخفاجي) ان مواطنين عراقيين كانوا متوجهين الى دمشق لإحياء مراسيم ذكرى وفاة السيدة زينب عليها السلام، تعرضوا مساء اول امس السبت الى حادث سير في الطريق الرابط بين حمص ودمشق عند حاجز جسر بغداد (شمال دمشق)، وادى الحادث الذي نتج عن اصطدام الحافلات بصهريج محمل بالوقود الى وقوع عدد من الضحايا.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً