(حلمي سيتحقق)... فقير قالها حول مشروع اسكاني خاص بالفقراء يتم تشييده من قبل العتبة الحسينية

اخبار وتقارير

2020-01-12

2815 زيارة

حين حل الظلام، وفي جو شديد البرودة، لم يجد محمد الحسني، أي مكان يحميه هو وعائلته البسيطة، وأمه العجوز، فقد كانت الرياح الباردة تضرب غرفته المبنية من الطابوق الإسمنتي (البلوك)، وجرد النخيل، لكنه تحدث الى نفسه بأن هذا العام سيكون نهاية لأزمته، حيث سيحصل على دار سكنية بمواصفات جيدة ضمن مشروع تعمل العتبة الحسينية المقدسة على أنشائه للعائلات الفقيرة، ولتكون العتبة بذلك رافدا لمؤسسات الدولة في التخفيف من أزمة السكن.

وقال الحسني في حديث للموقع الرسمي، إن "دعاء والدتي، وحب الامام الحسين (عليه السلام)، لنا نحن الفقراء جعل من يفكر بنا وهي العتبة الحسينية المقدسة، ولتكون السبب في تحقيق حلمي وعائلتي بامتلاك سكن يليق بنا كبشر".

وتابع أن "حالي كحال الكثير من الناس، فالفقر قصر معنا وجعلنا ضحية للبرد في الشتاء، والحر في الصيف، حيث أننا لم نمتلك سكن، لكن اليوم نشكر القائمين على هكذا مشروعات فهي بميزان حسناتهم أن شاء الله".

وكانت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت عن تواصل العمل في مشروع اسكان الفقراء، والذي يقع على الطريق الرابط بين محافظي كربلاء المقدسة وبابل (5كم).

وقال مدير المشروع المهندس علي طه في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية مستمرة بتنفيذ المشروع من اجل انجازه بأسرع وقت".

وأوضح أن "المشروع يهدف الى توفير اكبر عدد من الوحدات السكنية لحل ازمة السكن التي تواجهها الفئات ذات الدخل المادي المحدود".

وأضاف أن "المشروع ينفذ على مرحلتين"، مبينا أن "نسبة انجاز المرحلة الاولى بلغت أكثر من (30%)".

وأشار الى أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (53) دونما، تتضمن انشاء 1000 دار سكني مختلف التصاميم والمساحات، بالإضافة الى مركز صحي ومدرسة وحدائق".

من جهته، قال الخبير الاقتصادي، المهندس فيصل علي، إن "نقص المساكن في العراق سيكون بين 2 إلى 2.5 مليون وحدة سكنية حتى عام 2020، وهذا الرقم مخيف جدا اذا ما تم مقارنته مع عدد من الدول القريبة، بالإضافة إلى عدم تلبية الدولة لسد ذلك النقص".

وأضاف أن "هناك فئات في المجتمع لا تستطيع أن تحصل على سكن لائق، ومنها فئة الفقراء، لذا فإن مؤسسة كالعتبة الحسينية المقدسة، يجب عليها المساهمة في هكذا مشروعات، ووجدناها فعلت ذلك، ونتمنى من المؤسسات الخيرية العمل على هكذا مشروعات تفيد الفقير في العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية تنفذ حاليا مشروع تشييد (316) دار لعائلات شهداء الحشد الشعبي على الطريق الرابط بين كربلاء المقدسة والنجف النجف الأشرف.

فارس الشريفي

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً