المستشار الفرنسي: سنسعى لجعل جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية ضمن لائحة افضل الجامعات في العالم

اخبار وتقارير

2019-07-03

918 زيارة

اشار المستشار الثقافي الفرنسي في بغداد الى ان " البنى التحتية التي تمتلكها جامعة وارث هي بنى ذات امكانيات عالية من حيث المواصفات العالمية  والتقنيات المستخدمة في ايصال التعليم للطلبة ".

جاء ذلك خلال زيارة وفد السفارة الفرنسية في بغداد الى جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء .

وقال المستشار الفرنسي جان نويل باليو للموقع الرسمي ان" جامعة وارث تمتلك الكثير من التقنيات والعديد من المرافق العلمية كالمختبرات والقاعات الدراسية ذات المعايير المعتمدة في اغلب الجامعات الاوربية المتطورة ".

واضاف ان على الكثير من الجامعات السعي للوصول الى ما حققته جامعة وارث الانبياء خلال عامين فقط من انجازات علمية من خلال نشر البحوث في مجلات عالمية بالإضافة الى دخولها التصنيف العالمي .

واوضح باليو ان" للبنى التحتية المتطورة دور لخلق جو التعاون والشراكة بين جامعة وارث وجامعات فرنسية عريقة"، لافتا الى ان السفارة الفرنسية ستسعى لفتح جميع ابواب التعاون لجعل جامعة وارث الانبياء ضمن لائحة افضل الجامعات العالمية ".

وبين ، عند زيارتنا للجامعة تفاجئنا بما شاهدناه وسنكون مطمئنين اذا درسوا طلاب فرنسين في كربلاء .

 والجدير بالذكر ان العتبة الحسينية افتتحت مؤخرا بناية العلا الحديثة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية اكثر من 2000 طالب، تضم مختبرات علمية وقاعات دراسية حديثة .

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً