العتبة العباسية تستذكر ارث احد اعيان الشيعة في العراق

اخبار وتقارير

2018-07-14

2866 زيارة

عقد مركز تراث كربلاء التابع للعتبة العباسية المقدسة امس الجمعة بالتعاون مع مركز احياء تراث العلامة السيد هبة الدين الشهرستاني ندوة علمية تحت شعار "المخطوطات تراث الامة الفكري".

وشهدت الندوة التي نظمت على قاعة الامام الحسن عليه السلام في صحن ابي الفضل العباس عليه السلام حضور شخصيات علمية ودينية واكاديمية.

وتأتي الندوة بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 53 لرحيل العلامة السيد هبة الدين الشهرستاني.

وفي كلمة له, اكد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي اهمية الحفاظ على التراث المخطوط والاهتمام والعناية به والتعامل معه بشكل خاص في البحث عنه, واظهاره الى العلن, كونه يمثل الحضارة والاتصال والتواصل بين السابقين والحاضرين.

من جهته, قال مدير مركز احياء تراث العلامة الشهرستاني السيد اياد الشهرستاني, ان من دواعي الفخر والسرور أن تحتفل الأمة وتقلب صفحات رجالها وأعلامها للاطّلاع على سيرتهم ومواقفهم العظيمة.

وأضاف "اننا نستمد من تلك السير والمواقف العزيمة للجد والعمل, فضلاً عن إحياء ذكرهم وبيان مقامهم ومآثرهم, مشيرا الى ان الامة الحية خالدة بعلمائها وما خلّفوه من فكر خالد فتزودوا بحاضرها ومستقبلها.

وشهدت الندوة القاء مجموعة من البحوث العلمية, وتكريم جامعة الكوفة للعتبة العباسية المقدسة وقسم شؤون المعارف الاسلامية, ومركز تراث كربلاء.

المصدر : شبكة الكفيل

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً