منظمة الامم المتحدة للطفولة.. نعمل على تطبيق المبادئ الانسانية للامام علي

اخبار وتقارير

2018-07-03

1676 زيارة

اكدت برجيد كندي فيستر رئيس قسم حماية الطفولة وتطوير المراهقين في منظمة الامم المتحد للطفولة (اليونيسف) عن اهتمام المنظمة بتطبيق المبادئ الانسانية للامام علي عليه السلام.

وقالت السيدة فيستر خلال زيارتها لمرقد الامام علي عليه السلام مع وفد من منظمة (اليونيسف) "لقد رأينا الإمام علي (عليه السلام) بصورته التاريخية المشرفة التي تهتم برعاية الأيتام والطفولة، ونحن نتبع نهجه الانساني بعملنا في النجف والعراق عموما".

واضافت في تصريح ادلت به للمركز الخبري التابع للعتبة العلوية المقدسة  "جئنا اليوم لزيارة مرقد الامام علي واللقاء بالمسؤولين فيه لتدارس دعم البرامج للشباب والطفولة"، مؤكدة سعيها للعمل مع العتبة العلوية المقدسة لما لها من أهمية بالغة لدعم مشروع حماية الشباب والطفولة، فضلا عن سعيها للعمل مع محافظة النجف الاشرف والقطاعات المجتمعية لدعم المشروع.

واوضحت "ان ادارة العتبة العلوية المقدسة ومن خلال نائب الأمين العام رضوان صاحب ابدت استعدادها للتعاون لدعم المشروع وتقديم العون لاختيار وتحديد الأطفال المشار لهم في المشروع الإنساني"، لافتة الى ان "المشروع الذي من المؤمل استمراره لمدة (10) اعوام ستشهد الاشهر القادمة انطلاقه بالاعتماد على دعم المؤسسات الرسمية والمجتمعية بالمحافظة".

الجدير بالذكر ان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) التي مقرها مدينة نيويورك في الولايات المتحدة تأسست في 11 كانون الأول ديسمبر لعام 1946 بفضل التصويت بالإجماع في الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف رعاية الطفولة خصوصا في الاماكن التي تشهد نشوب حروب او مجاعة او نقص الدواء.

متابعة: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً