مدينة الحلة تحتضن فعاليات مهرجان حليف القران

اخبار وتقارير

2017-10-08

1165 زيارة

انطلقت على ارض مدينة الحلة وبالتزامن مع اجواء شهر محرم الحرام فعاليات مهرجان حليف القران زيد بن علي عليهما السلام، بمشاركة نخبة من فضلاء الحوزة الدينية والعلماء والوجهاء من المفكرين والباحثين في الشؤون الفكرية والدينية.

وقال الدكتور علاء المدني الامين الخاص لمزار زيد الشهيد عليه السلام للموقع الرسمي للعتبة, ان "اهداف المهرجان لتسليط الضوء للمنهج التفسيري للإمام زيد الشهيد عليه السلام". مبينا، "يقام المهرجان هذا العام تحت شعار اثر المنظومة المعرفية والفكرية لثورة زيد الشهيد".

وأضاف، "من اولويات المؤتمر ابراز العلاقة بين ثورة زيد الشهيد وثورة الامام الحسين عليه السلام على الابعاد الفقهية والعقائدية والاخلاقية".

وشدد المدني على ضرورة جعل ثورة زيد الشهيد عليه السلام محط تلاقي بين المذاهب الاسلامية باعتبار ان هذه الثورة جاءت بتأييد من قبلها وبالأخص من جانب ابو حنيفة النعمان. منوها ان الاخير "افتى بوجوب الجهاد تحت راية زيد الشهيد عليه السلام".

 واشار الامين الخاص الى، ان "أجندة المؤتمر تضمن الخروج بمقررات رصينة على الصعيد الحوزوي والاكاديمي". موضحا، "المهرجان تتخلله ايضا عدد من المؤتمرات والمحاضرات العلمية والاكاديمية".

وتابع، "تمت الموافقة على اشراك خمسة وعشرين بحثا في المهرجان ومن مختلف الجامعات العراقية".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً