كربلاء تشهد ازاحة الستار عن بوابة مرقد السيد محمد في بلد بعد تعرضها لاعمال ارهابية

اخبار وتقارير

2017-09-19

3050 زيارة

ازاحت العتبة العباسية المقدسة الستار عن الباب الجديد لمرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي عليهما السلام المعروف بـ "باب الحمد" ليحل محل الباب الذي تعرض للتخريب نتيجة الهجوم الإرهابي الذي وقع على المرقد الطاهر في شهر تموز من عام 2016 م.

الباب الذي تمت صناعته في مصنع العتبة العباسية المقدسة لصناعة أبواب وشبابيك الأضرحة والمزارات الشريفة، قدمته العتبة العباسية المقدسة كهدية من خدمة ابي الفضل العباس عليه السلام لمرقد السيد محمد عليه السلام.

وفي كلمة له في المناسبة اكد الامين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد محمد الأشيقر ان صناعة باب الحمد لمرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي عليهما السلام بأنامل خدمة ابي الفضل العباس عليه السلام هو برهان آخر على مقدرة العقل العراقي والفرد العراقي اذا توفرت له مقومات العمل والمساحة المناسبة على الابداع.

من جهته, قال الامين الخاص للمرقد عباس البلداوي ان الايادي العراقية المخلصة والنظيفة تستطيع فعل المستحيل, وتنفيذ المشاريع بجودة واتقان عال ومنافسة الشركات العالمية الكبرى".

وشهد حفل ازاحة الستار مشاركة واسعة لشخصيات دينية وثقافية واكاديمية وممثلين عن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة, كما شهد الحفل تكريم المشاركين في صناعة الباب الجديد.

المصدر: شبكة الكفيل

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً